إذا كنت تبحث عن طرق افكار لتزيين غرفة الطعام الخاصة بك تكون جديدة وإبداعية، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. في هذا المقال، سنستكشف مجموعة مذهلة من الأفكار التي ستضفي عليها لمسة جديدة وجمالًا لا مثيل لهما، سواء كنت تبحث عن ديكورات غرف طعام بسيطة واقتصادية أم تفضل الاستثمار في تحول كامل للمكان، ستجد هنا الإلهام الكافي.

ما هى اساسيات تصميم غرف الطعام

قبل البدء في الاختيار بين افكار لتزيين غرفة الطعام ، يجب أن تأخذ بعين الاعتبار أهم أسس تصميم غرفة الطعام:

أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تكون طاولات الطعام والكراسي عناصر أساسية مركزية في تصميم الغرفة، يجب أن تكون الطاولة كبيرة بما يكفي لاستيعاب جميع أفراد العائلة والضيوف بشكل مريح وتتناسب مع حجم الغرفة.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن تكون كراسي طاولة الطعام مريحة ومناسبة لاستخدامات الطعام اليومية، ثم، يجب أن تكون الإضاءة مناسبة وجذابة، حيث يمكن استخدام مصابيح معلقة أو مصابيح على الحائط لإضفاء جو دافئ ومريح على الغرفة.

لا تنس تنسيق الألوان واختيار الأثاث والزخرفة بعناية لضمان توافقها مع بقية ديكور المنزل وأسلوب حياتك الشخصي، سواء كنت تفضل ديكورات غرف طعام بسيطة، أو ديكورات غرف طعام كلاسيك، ويجب النظر أيضًا  في توفير مساحة تخزين مناسبة للأواني والأدوات الخاصة بالطعام لتحقيق منظر منظم وجميل.

كيفية اختيار حجم الاثاث

بمجرد أن تكون لديك فكرة واضحة عن نمط الديكور الذي ترغب فيه، يمكنك البدء في اختيار الأثاث والذي سيساهم بشكل كبير في اختيارك بين افكار لتزيين غرفة الطعام!

حدد حجم الغرفة وقم بتحديد الأبعاد المثلى للطاولة والكراسي، وانتبه أنه من المهم جداً أن يكون هناك مساحة كافية بين الأثاث لضمان الراحة عند التنقل داخل الغرفة، أما إذا كانت الغرفة صغيرة، يمكنك اختيار أثاث قابل للطي أو مدمج لتوفير المزيد من المساحة عند الحاجة.

إجمالًا، عند اختيار حجم الأثاث، من المهم مراعاة مساحة الغرفة وعدد الأشخاص الذين سيستخدمون غرفة الطعام، حيث يجب أن تكون الطاولة كبيرة بما يكفي لاستيعاب جميع الأشخاص، وأن تكون الكراسي مريحة للجميع.

بالطبع، عند البحث عن الأثاث المثالي لغرفة الطعام، يجب أن تعرف أن لدينا في متجر “قصر السرايا” مجموعة متنوعة من غرف السفرة وطاولات طعام مودرن بمساحات مختلفة تناسب احتياجاتك، يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من التصاميم والأنماط التي تتناسب مع نمط الديكور الذي ترغب فيه، سواء كنت تمتلك غرفة طعام مفتوحة على الصالة، أو تبحث عن ديكور غرفة طعام مودرن، ستجد بمتجرنا جميع ما تحتاجه، وعلى سبيل المثال طقم طاولة طعام 5 كراسي

طقم-طاولة-طعام-5-كراسي-بنش-مع-بوفيه-مودرن.

كيفيه اختيار شكل الاثاث المناسب للغرفة

يعد الأثاث المناسب من أهم العناصر التي تساعد في الاختيار من بين افكار لتزيين غرفة الطعام، فعند اختيار شكل الأثاث، من المهم مراعاة شكل الغرفة:

  • إذا كانت الغرفة مستطيلة الشكل، فيمكن اختيار طاولة مستطيلة الشكل، والتي تمتد على طول الجدار، كما يمكن اختيار طاولة بيضاوية الشكل، والتي تضيف لمسة من الراحة والرحابة.
  • إذا كانت الغرفة مربعة الشكل، فيمكن اختيار طاولة مربعة الشكل، والتي تتناسب مع شكل الغرفة، كما يمكن اختيار طاولة مستديرة الشكل، والتي تضيف لمسة من الانسجام.
  • إذا كانت الغرفة صغيرة، فيمكن اختيار أثاث صغير الحجم، مثل طاولة طعام صغيرة الحجم، كما يمكن اختيار طاولة قابلة للطي، والتي يمكن طيها لتوفير مساحة عند عدم استخدامها.
  • إذا كانت الغرفة كبيرة، فيمكن اختيار أثاث أكبر حجمًا، مثل طاولة طعام كبيرة الحجم مع عدد كراسي يصل لـ 12 كرسيًا، كما يمكن اختيار طاولة قابلة للتوسيع، والتي يمكن توسيع حجمها عند الحاجة.

ولدينا في قصر السرايا مجموعة كبيرة من غرف السفر تبدأ من طاولة سفرة ب 6 كراسي وحتى طاولة سفرة مع 12 كرسيًا، كما يوجد لدينا كراسي مفردة يمكنك تنسيقها وإضافتها مع السفرة التي تختارها. إليك طاولة طعام مودرن ب 10 كراسي

طاولة طعام مودرن 10 كراسي بسطح زجاجى + بوفيه

كيفية اختيار الارضية والاضاءات لغرف الطعام

تلعب الأرضية والإضاءة دورًا كبيرًا في إعطاء الغرفة جوًا مميزًا، وتساهم بشكل كبير في عملية الإلهام للاختيار بين افكار لتزيين غرفة الطعام!

يمكنك اختيار الأرضيات الصلبة مثل الباركيه أو البلاط لإعطاء طابعًا أنيقًا، ويمكنك أيضًا إضافة سجادة مناسبة لإضفاء الدفء.

أما بالنسبة للإضاءة، يمكنك استخدام مصابيح معلقة فوق الطاولة لإضاءة منطقة تناول الطعام بشكل جميل، واستخدام مصابيح الأرض لإضاءة الزوايا الأخرى وإضافة أجواء مريحة.

افكار لتزيين غرفة الطعام باختيار الوان الحوائط والاكسسوارات

أخيرًا، إذا كنت تريد افكار لتزيين غرفة الطعام مميزة ومبهرة، يجب ألا تنس أهمية اختيار ألوان الحوائط والاكسسوارات، حيث يمكنك اختيار ألوان تناسب نمط الديكور العام سواء كان نوع الاثاث مودرن او اثاث كلاسيك او اثاث نيو كلاسيك، سواء كانت ألوانًا هادئة ومحايدة أو جريئة ومبهجة، يمكنك أيضًا إضافة لمسات شخصية من خلال الاكسسوارات مثل اللوحات الفنية الجدارية والوسائد والملحقات الزخرفية.

وبقصر السرايا نفخر بأنه لدينا عدد كبير من اللوحات الجدارية المذهلة بألوانها وتصميماتها الراقية، إضافة إلى التحف الديكورية التي تضيف لمسات جمالية مميزة أينما وُضعت، وغيرهم الكثير والكثير في موقعنا.

بهذه الطريقة، يمكنك القول للجميع بكل فخر ” غرفة الطعام في بيتي أصبحت لوحة فنية ومكان جميل ومريح يمكنني الاستمتاع بكل دقيقة فيه” , فيما يلى نموذج من لوحة حائط  بتصميم تجريدى مميز تزين بها غرفتك

لوحة حائط بتصميم تجريدى لون ذهبى و رمادى

 

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول افكار لتزيين غرفة الطعام، مع إجاباتها:

كيف يمكنني تحقيق توازن بين الأناقة والراحة في غرفة الطعام؟

يمكنك القيام بذلك من خلال استخدام أثاث مريح وفاخر في الوقت نفسه، ابدأ بتحديد الأثاث الذي يوفر دعمًا جيدًا للجلوس والاسترخاء، مثل كراسي مبطنة بأقمشة ناعمة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار طاولة طعام تجمع بين الأناقة والوظائف العملية.

من ناحية التصميم، استخدم مزيجًا من الألوان والنماذج لإضافة لمسات عصرية ودافئة، يمكنك أيضًا استخدام الأكسسوارات مثل الستائر والوسائد والأواني الزخرفية، ولا تنسَ توفير بعض الأماكن للتخزين لتجنب الفوضى والحفاظ على النظام والأناقة، وهنا يمكنك الاختيار من بين غرف السفرة التي تحتوي على بوفيه والتي نوفرها بأعلى جودة وأفضل تصميمات في قصر السرايا.

ما هي أفضل الطرق لتحسين إضاءة غرفة الطعام؟

يمكنك البدء بتثبيت أضاءات جدارية فوق الطاولة، ويُفضل أن تكون هذه المصابيح قابلة للتعديل لتوفير إضاءة يمكن تغييرها حسب المناسبة والمزاج، كما يمكن استخدام الأضواء الدافئة لإضفاء جو دافئ ومرحب في الغرفة.

بالإضافة إلى الإضاءة العلوية، يمكنك استخدام الابجورات والمصابيح الجدارية لإضافة إضاءة غامرة ولإبراز بعض الزوايا والتفاصيل في الغرفة، كما يمكنك استخدام المرايا لتعزيز الإضاءة عن طريق انعكاس الضوء.

تذكر أن تختار مصادر إضاءة تناسب تصميم الغرفة وألوانها، إضافة إلى ذلك، يجب أن تكون الإضاءة موزعة بالتساوي في الغرفة لتجنب الظلال الغير مرغوب فيها وضمان توفير إضاءة جيدة لجميع أجزاء الطاولة والمقاعد.